وزارة الصحة تعزز خدمة التواصل مع الرأي العام ومهنيي الصحة حول مرض كوفيد-19

تخبر وزارة الصحة الرأي العام أنها خصصت خدمة إضافية للتواصل وتقديم معلومات حول مرض كوفيد-19. يتعلق الأمر بخدمة « ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية » ( Allô SAMU 141) وذلك إلى جانب خدمة « ألو اليقظة الوبائية 0801004747 » التي تم تفعيلها سابقا على مستوى المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة لتخفيف الضغط على مركز النداء الخاص بخدمة ألو اليقظة الوبائية، وسيتم تخصيصها حصرا لتقديم نصائح وتوجيهات للمتصلين الذين لديهم أعراض تنفسية وارتفاع في درجة الحرارة والكحة، فيما ستقدم خدمة ألو اليقظة الوبائية معلومات وتوجيهات حول مرض كوفيد-19 ونصائح للمسافرين، ومعلومات حول المرض للعموم، وكذا معلومات حول إجراءات الإبلاغ عن حالة مشتبه فيها بالنسبة لمهنيي الصحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الخدمتين تتوفران على موزع آلي للمكالمات لتقليص مدة الانتظار، حيث تسهر فرق صحية على ضمان الإجابة عن استفسارات المواطنين 24/24 ساعة وطيلة أيام الأسبوع، كما ستعمل كذلك على توجيه الحالات المحتملة إلى المراكز المخصصة لذلك حسب الجهات.

جدير بالذكر أن خدمة « ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية » ( Allô SAMU 141) تغطي حاليا ثماني جهات، فيما يمكن للمواطنين بالجهات الأربع المتبقية وهي، درعة تافيلالت، بني ملال- خنيفرة، كلميم – واد نون، الداخلة -وادي الذهب، الاتصال بخدمة خدمة « ألو اليقظة الوبائية 0801004747 ».

Commentaire

Ajouter commentaire