« حملة نبضات بالمملكة المغربية حملة طبية لعلاج التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال »

بيان صحفي

تنظم مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للأعمال الخيرية و الإنسانية بالشراكة المجتمعية مع هيئة الصحة بدبي و بتعاون مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش و سفارة دولة الإمارات بالرباط، حملة طبية مجانية تستهدف الأطفال المرضى المصابين بتشوهات خلقية على مستوى القلب و ذلك مابين 25 يناير و 02 فبراير من السنة الجارية.

خلال هذه الحملة الطبية يقوم الفريق الطبي المكون من خبراء إمراتيين و سعوديين ومغاربة لإجراء عمليات جراحية للقلب المفتوح و القسطرة لحوالي 65 طفل مريض.

يستفيد من هذه الحملة الطبية، التي ستقام بمستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، أطفال ينحدرون من أسر معوزة وهم من حاملي بطاقة المساعدة الطبية راميد، و قد ثم إجراء استشارة قبلية مع أطباء مختصين في أمراض القلب و الشرايين التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس أسفرت عن تسجيل لائحة بالحالات المرضية التي سيخضع أصحابها لعمليات جراحية في إطار هذه الحملة.

و تجدر الإشارة انه يقام، يوم الثلاثاء 29 يناير 2019 على الساعة الحادية عشرة صباحا لقاءا صحفيا بمركز الأبحاث السريرية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش بحضور معالي علي سالم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المغربية.

ادارة المركز الاستشفائي الجامعي

Commentaire

Ajouter commentaire