CHU Marrakech | Infos Evénement

المركز الإستشفائي محمد السادس بمراكش يصنع الحدث في تنظيم سباق على الطريق دعما لبرنامج التبرع بالأعضاء

حقق السباق على الطريق الذي نظمه المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يوم الأحد 24 دجنبر، نجاحا باهرا و يعد مرحلة ضمن برنامج طموح ينظمه المركز من أجل النهوض والتشجيع على التبرع بالأعضاء و تحسيس عموم المواطنين وحثهم على التحلي بثقافة التبرع بالأعضاء.

 عرفت هذه التظاهرة، التي حملت شعار « لنجري دعما للتبرع وإنقاذ الحياة« ، مشاركة العديد من الأندية الرياضية ومواطنين اقتناعا منهم بأهمية ونبل هذه المبادرة، بلغ عددهم 450 مشارك ومشاركة من أطر المركز الاستشفائي، فضلا عن مشاركة بعض العدائين والعداءات حائزين على جوائز وطنية و دولية.

وفي جو  من الحماس والمتعة والترفيه و بعد ترديد النشيد الوطني، اعطى السيد محمد صبري  والي جهة مراكش انطلاق السباق على الطريق امتدت مسافته على مدار 7 كيلومترات، على الساعة العاشرة صباحا، عند تقاطع شارع محمد السادس و شارع المهدي بن بركة (باب اغلي) في اتجاه خط الوصول حيث منصة التتويج.                                    

عرفت التظاهرة حضورا وازنا لشخصيات مدنية ورياضية ومسؤولين، وعلى رأسهم والي جهة مراكش-أسفي باشا وقائد الملحقة الادارية المشور القصبة، و رئيس المجلس الجماعي وبعض المنتخبين، والامن الوطني والقوات المساعدة، وعناصر الوقاية المدنية، والأطرالمحلية لوزارة الشباب والرياضة، وعدد من الفاعلين التربويين والجمعويين والرياضيين وممثلي المنابر الاعلامية.    

ولم يفوت مدير المركز الاستشفائي الفرصة لشكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحدث الرياضي الذي لقي نجاحا كبيرا، وخصوصا سلطات المدينة واللجنة التنظيمية على أمل اللقاء في الدورة الثانية للسباق على الطريق

كانت مشاركة مرضى السرطان نزلاء دار الحياة و كذا المرضى الذين اجروا عمليات زرع الاعضاء، و ذوي الاحتياجات الخاصة،  بمثابة مفاجأة الدورة حيث أعطت نكهة خاصة للسباق تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

وفي نهاية السباق على الطريق، تم تتويج كل الفائزين من العدائين والعداءات بشواهد تقديرية وميداليات ودروع تذكارية.         
وبخصوص النتائج التقنية ، فقد جاءت كما يلي :
* فئة الاناث :
+ الرتبة الأولى : فاطمة الزهراء حفاري من مراكش
+
الرتبة الثانية: فاطمة الزهراء أشلاف من الصويرة
+
الرتبة الثالثة : حياة أهميش من بني ملال

* فئة الذكور:
+ الرتبة الأولى : عبد العالي رزين من الفقيه بن صالح
+
الرتبة الثانية: حمزة الشلح من مراكش
+
الرتبة الثالثة : عبد العالي عايشي من ورزازات

* عدائي المركزالاستشفائي:+

 الرتبة الأولى : نور الدين الرصاع متصرف بالادارة العامة للمركز
+ الرتبة الثانية: يوسف أومكسي متصرف بمستشفى ابن طفيل
+ الرتبة الثالثة : عبد الرحيم سيمو تقني بالادارة العامة للمركز

Commentaire

Ajouter commentaire